شروط البيع

شروط البيع


التحديث الاخير - 2020/9/11

  1. مقدمة
  2. يُقصد بشروط البيع الأحكام والشروط التي يتم بموجبها توريد وتسليم المشتريات إليك كمشترٍ على موقع https://markzalwakil.com/ أو على تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا (المشار إليهما مجتمعين بـ"الموقع") الذي تمتلكه وتُديره مؤسسة الوكيل العام للتجارة .
  3. يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل متابعة عملية الشراء عبر الموقع، يُعد إرسالك لأمر الشراء عبر الموقع موافقة منك على شروط البيع هذه والالتزام بما ورد فيها بأثر فوري.
  4. بالإضافة، يرجى قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا، حيث يخضع استخدامك للموقع وشروط البيع هذه لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.
  5. قبول أمر الشراء
  6. قبول أمر الشراء: يتم قبول أمر الشراء الصادر منك من قبلنا عندما نخطرك بالقبول كتابة (سواء بالبريد الإلكتروني أو برسالة قصيرة على الهاتف المتحرك)، وإذا لم يتيسر لنا قبول أمر الشراء الصادر منك فسوف نُخطرك بذلك كتابة أو من خلال مكالمة هاتفية يعقبه إخطار خطي عبر البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة على الهاتف المتحرك، ولن يتم خصم قيمة المنتج من حسابك.
  7. السداد: السداد: إصدارك لأمر الشراء هو تفويض منك لنا أو لأي طرف ثالث متخصص في عمليات السداد الإلكتروني بخصم قيمة المشتريات من رصيد بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم، علماً بأننا نقبل السداد بموجب:
  8. بطاقة ائتمانية أو بطاقة الخصم.
  9. أو من خلال محفظتك الإلكترونية
  10. أو نقداً عند التسليم (مبلغ لا يتجاوز 1500ريال سعودي)
  11. من أجل تحويل الدفعات ببطاقات ائتمانية/الخصم يجوز أن نطلب منك فتح حساب لدى شركات معالجة المدفوعات الأخرى الخاصة بنا، بما في ذلك قبول الاحكام والشروط الخاصة بها وتقديم التفاصيل الخاصة بك نيابة عنك. وتخولنا أنت بموجبه القيام بذلك ولن نكون مسؤولين أمامك عن أي ضرر أو خسارة قد تتكبدها نتيجة لذلك.
  12. يجوز لنا أن نضيف أو نلغي بطاقات دفع أو وسائل دفع معينة تم قبولها من قبلنا وذلك في أي وقت ودون أي إخطار مسبق من جانبنا.
  13. إلغاء أمر الشراء: يمكنك إلغاء أمر الشراء فوراً قبل شحن المنتج لأي سبب كان.
  14. إلغاء طلبيتك من قبلنا: يحق لنا إلغاء طلبيتك عند:
  15. عدم تسديد قيمة المشتريات عند استحقاقها.
  16. إخفاقك خلال الفترة الزمنية المعقولة التي نحددها لك في تزويدنا بالمعلومات المطلوبة لتسليم المنتجات إليك.
  17. عدم سماحك لنا خلال فترة زمنية معقولة بتسليم المنتجات إليك أو إخفاقك في تسلُّمها.
  18. في حال محاولة الشراء بالجملة أو الشراء المتعدد وفقًا للبند 2.8 أدناه.
  19. شراء بالجملة والشراء المتعدد: نحتفظ بالحق في رفض أي طلبات، ووفقًا لتقديرنا الخاص، إذا اكتشفنا شراءًا بالجملة أو شراء متعدد لمنتجات مماثلة.
  20. عدم احتوى الفاتورة النهائية على بند الضريبة المضافة او عبارة تؤكد شمول الضريبة المضافة بإجمالي المبلغ المدفوع سوا كان ذلك بتلاعب المستخدم او خلل اصاب نظام عمل الموقع خلال توقيت الطلب .
  21. توصيل طلبك
  22. تكلفة التوصيل: تكون تكلفة توصيل المنتجات وفقاً للاسعار المذكورة على الموقع.
  23. تاريخ التوصيل: سيتم عرض هذه المعلومات لك على الموقع.
  24. التأخير في التوصيل:
  25. إذا تأخر توصيلنا للمنتج لأسباب خارجة عن إرادتنا فسوف نتصل بك بأسرع ما يمكن لإعلامك بذلك، وسوف نتخذ خطوات للتقليل من تبعات التأخير في التوصيل.
  26. إذا لم يكن هناك أي شخص في عنوانك لتسلُّم المنتج وتعذَّر توصيل المنتج بالبريد على صندوق بريدك فسوف نعلمك في حينه عن كيفية تسليم المنتج أو تسلُّمك إياه.
  27. إذا لم تتمكن من تسلُّم المنتج منا كما هو متفق عليه أو لم تتمكن من إعادة تحديد موعد آخر لتسليم المنتج بعد تعذُّر تسليمه لك في عنوانك فسوف نتصل بك للحصول على المزيد من التعليمات. سوف نلغي طلبيتك وفقاً لشروط البيع الماثلة عند تعذُّر اتصالنا بك أو ترتيبنا لموعد جديد للتسليم أو التسلُّم على الرغم من جهودنا المتواصلة في هذا الشأن.
  28. التوصيل من خارج البلاد: غير متاح حاليا
  29. الإرجاع والإستبدال : تجد التفاصل المتعلقة بها هنا
  30. الضمان: تجد التفاصل المتعلقة بها بصفحة الضمان
  31. الالتزامات القانونية للعملاء
  32. تقر وتلتزم كطرف في هذا الاتفاق بــ:
  33. الالتزام بالقوانين السارية في كل الأوقات وبالتشريعات واللوائح بما في ذلك -ودون استثناء- كل تشريعات وقوانين ولوائح حماية الخصوصية.
  34. أنك تملك كل الصلاحيات والأهلية للدخول في هذا الاتفاق وسداد المستحقات وفقاً للأحكام والشروط الواردة فيه.
  35. أنك إذا اشتريت المنتج نيابة عن شركة، تؤكد بأنك تمثلها وتعمل بناءً على تفويض بالإنابة عنها وأنها سوف تلتزم بشروط البيع هذه.
  36. وفقاً للبند 1-6، يتم توفير خدماتنا لك بناءً على نظام " الحالة التي هي عليها" دون ضمان أو إقرار أو شروط من قبلنا من أي نوع، كما نخلي مسؤوليتنا عن أي ضمان أو إقرار أو شروط من أي نوع كان صراحة أو ضمناً أو مباشراً بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، كل الشروط والإقرارات والضمانات الخاصة بقابلية التسويق أو الملاءمة لغرض معين أو غرض عام، أو عدم الانتهاك، أو التوافق، أو أن الخدمات آمنة، أو خالية من الأخطاء، أو من شأنها أن تعمل دون انقطاع أو ستُقدم على نحو سليم أو في الوقت المناسب أو تقديمها بالطريقة الملائمة أو على العموم.
  37. الضمان الوارد في البند 1-5 هو الضمان الوحيد الحصري الذي نقدمه وفقاً لشروط البيع هذه.
  38. المسؤولية القانونية
  39. لا يوجد في شروط البيع هذه ما من شأنه أن يحد أو يعف مسؤولية أي طرف عن:
  40. التحايل، بما في ذلك التدليس الذي يرتكبه هذا الطرف؛ .
  41. الوفاة أو الإصابة الشخصية الناجمة عن الإهمال من جانب هذا الطرف.
  42. أي مسؤولية أخرى لا يجوز حدها أو الإعفاء منها بموجب القانون المعمول به .
  43. وفقاً للبند 1-7، لن نكون مسؤولين نحن أو شركتنا الأم أو شركاتنا الفرعية أو التابعة أو العاملون لدينا أو لديهم من مديرين أو أعضاء مجالس إدارة أو موظفين أو وكلاء أو موردين أو مقاولين من الباطن أو المرخصين، تأسيساً على حكم محكمة أو مطالبة ناشئة عن العقد أو على القانون المدني أو بسبب التقصير أو الإخلال بواجبات قانونية أو ناشئة عن شروط البيع الماثلة أو متعلقة بها، عن خسارة أرباح أو بيانات أو معلومات أو أي أضرار لاحقة أو عرضية أو غير مباشرة أو خاصة، حتى لو تم إخطارنا نحن أو شركاتنا التابعة أو مديرينا أو أعضاء مجالس إداراتنا أو وكلائنا أو موظفينا أو المرخصين أو مقاولي الباطن أو الموردين بإمكانية بحدوث مثل تلك الأضرار.
  44. بالإضافة إلى ذلك، أنه وحسب ما يسمح به القانون الساري، فإننا –ويشمل ذلك شركتنا الأم أو شركاتنا الفرعية أو التابعة أو العاملين لدينا أو لديهم من مديرين أو أعضاء مجالس إدارة أو موظفين أو وكلاء أو موردين أو مقاولين من الباطن أو المرخصين- لن نكون مسؤولين قانوناً، كما أنك تؤكد موافقتك هنا على عدم مسؤوليتنا عن أي أضرار أو خسائر قد تنشأ عما يلي سواء مباشرة أو بطرق غير مباشرة:
  45. التوصيل المتأخر للمنتجات أو الإخفاق في توصيل جزء منها إذا أخفقت أنت نفسك في تزويدنا بالمعلومات التي نحتاجها خلال وقت معقول منذ تاريخ طلبنا ذلك أو إذا أخفقت في سداد القيمة.
  46. الأضرار التي قد تنتج عن الإصلاحات غير المصرح بها للمنتجات.
  47. فقدان أي بيانات مخزنة أو تم حفظها في المنتجات التي تم إصلاحها أو إستبدالها.
  48. اعتمادك تماماً على المحتوى أو أي معلومات أخرى يوفرها الموقع وتخص المنتج الذي أصدرت له أمر الشراء.
  49. استخدامك أو عدم قدرتك على استخدام المنتج الذي طلبته.
  50. تأخر أو تعطل الموقع أو تأخر أو تعطل خدماتنا.
  51. الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة الإلكترونية الناتجة عن استخدام المنتج الذي طلبته.
  52. الضرر الواقع على جهازك الخاص نتيجة استخدام المنتج الذي طلبته.
  53. فقدانك فرصة عمل أو عدم قدرتك على ممارسة أعمالك أو ما شابه بسبب عدم قدرتنا على توصيل المنتج الذي طلبته في الوقت المحدد.
  54. أي أعمال أو أحداث خارجة عن إرادتنا.
  55. طبقاً للبند 1-7، إذا تبين أن البنود 3-6 و 2-7 و3-7 ليست مطبقة أو غير نافذة لأي سبب من الأسباب فعندئذٍ تنحصر المسؤولية القانونية الكاملة لنا أو لشركتنا الأم أو شركاتنا الفرعية أو التابعة أو العاملين لدينا أو لديهم من مديرين أو أعضاء مجالس إدارة أو موظفين أو وكلاء أو موردين أو مقاولين من الباطن أو المرخصين تجاهك سواء بناءً على حكم محكمة أو مطالبة ناشئة عن العقد أو بسبب التقصير أو الإخلال بواجبات قانونية أو ناشئة عن شروط البيع الماثلة أو تتعلق بها، في الحدود التالية بحد أقصى القيمة الادنى لـ:
  56. سعر المنتج المباع على الموقع وتكاليف شحنها الأصلية وتكاليف شحن إرجاع المنتج، أو
  57. مبلغ ثلاثمائة (300) ريال سعودي
  58. توافق بموجب هذا على تعويضنا وإخلاء مسؤوليتنا نحن أو شركتنا الأم أو شركاتنا الفرعية أو التابعة أو العاملين لدينا أو لديهم من مديرين أو أعضاء مجالس إدارة أو موظفين أو وكلاء أو موردين أو مقاولين من الباطن أو المرخصين، عن الخسائر أو الأذى أو الأضرار أو المصروفات (بما في ذلك الرسوم القانونية واتعاب المحامين) الناشئة عن أو لها علاقة بـ:
  59. أي مطالبات أو طلبات يقدمها أي طرف ثالث تكون ناشئة عن استخدامك للموقع ولخدماتنا.
  60. مخالفتك أياً من شروط وأحكام هذا الاتفاق بما فيها ودون قصر أي ضمانات أو إقرارات أو تعهدات.
  61. أو أي مخالفة للقوانين المعمول بها.
  62. احكام عــــامة
  63. القانون المعمول به: تخضع شروط البيع وأي حقوق والتزامات غير تعاقدية ناشئة عن شروط البيع المذكورة أو ذات صلة بها للقوانين المطبقة في المملكة العربية السعودية وتُفسَّر وفقاً لهذه القوانين.
  64. تسوية المنازعات:
  65. إذا كنت غير راضٍ عن أي المنتجات التي اشتريتها عبر الموقع، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاص بنا ، أو المحادثة المباشرة على الموقع، أو الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على رقم الهاتف +966566111380 (في المملكة العربية السعودية).
  66. حقوق الغير: لا يحق لأي طرف غير أطراف هذه الاتفاقية وضع أيٍّ من بنودها موضع التنفيذ.
  67. علاقة الأطراف: لا يجوز تفسير أيٍّ من المذكور في محتوى شروط البيع الماثلة أو اعتباره سواء من أطرافها أو من قبل أي طرف ثالث على أنه مشاركة أو شركة مشتركة بين أطراف الاتفاق، حيث إنه من المفهوم أن أطراف الاتفاق دخلوا في علاقة تعاقد على أداء خدمة كل منهم مستقل عن الآخر.
  68. التأكيدات الإضافية: اتفق الأطراف على أن تعمل وتنفذ أو تتخذ الترتيبات لعمل وتنفيذ كل فعل مطلوب أو وثيقة أو أي شيء بشكل معقول كلٍّ في نطاق صلاحياته لتنفيذ وتفعيل شروط البيع الماثلة إلى أقصى مدى لها بما في ذلك ودون قصر مساعدة بعضهما البعض في الامتثال للقانون المعمول به.
  69. التنازل: شروط البيع هذه ملزمة لضمان مصلحة أطرافها وخلفائهم والمتنازل لهم المسموح لهم، وتوافق على عدم التنازل عن أو نقل صلاحية تلك الشروط أو أي من الحقوق أو الالتزامات التي تخصك بموجب شروط البيع الماثلة سواء مباشرة أو بطريقة غير مباشرة دون الحصول على موافقة مبدئية خطية من قبلنا على ألا نمتنع من جانبنا عن إصدار الموافقة دون إبداء سبب معقول.
  70. مجمل الاتفاق: تحتوي شروط البيع هذه والوثائق المشار إليها أو المرفقة بها على مجمل الاتفاق بين الأطراف فيما يخص موضوعها، وتُلغي كل الاتفاقيات السابقة، والمفاوضات والإقرارات سواء خطية أو شفهية فيما يتعلق بموضوعها. لا توجد بين أطراف الاتفاقية الماثلة أي شروط أو إقرارات أو ضمانات أو تعهدات أو اتفاقيات أخرى سواء مباشرة أو غير مباشرة أو صريحة أو ضمنية غير تلك الاتفاقية الماثلة والمستندات والوثائق المشار إليها أو المرفقة به.
  71. التعديلات والتغييرات: لا يمكن تغيير أو تنويع أو تعديل أو استكمال شروط البيع هذه بأي شكل من قبلك وحدك، ونحتفظ بحقنا في تعديل وتنويع واستكمال شروط البيع في أي وقت ومن حين لآخر. سوف نقوم أيضاً بنشر النسخة الحالية من شروط البيع على الموقع، وسيكون كل تغيير سارياً فور النشر على الموقع أو عند تاريخ تعيينا للتاريخ كتاريخ سريان (حسبما ينطبق). إن استمرارك في استخدام الموقع وخدماتنا بعد إحداث أي تغيير يعد موافقة منك على الالتزام بما حدث من تغييرات والعمل بما ورد في الشروط بعد تعديلها وتغييرها.
  72. قابلية الفصل بين البنود: إذا قضت أي محكمة اختصاص بعدم سريان أي من أحكام شروط البيع هذه أو عدم شرعيتها أو عدم قابليتها للإنفاذ، يتم فوراً إلغاء هذا البند من تلك الشروط الماثلة وتستمر باقي الشروط والأحكام قائمة سارية نافذة طالما ظل الجوهر القانوني والاقتصادي للصفقات التي تمت تحت شروطها قائماً دون أي تأثير معاكس على أطرافها.
  73. القوة القاهرة: لا يعتبر أي من أطراف الاتفاقية مسؤولاً عن أي خسائر أو أضرار أو تأخير أو إخفاق في الأداء بسبب أعمال خارجة عن إرادتهم سواء كانت تلك الأعمال أو الأحداث يمكن أو لا يمكن التنبؤ بها بشكل معقول (بما في ذلك أحداث القضاء والقدر أو الأحكام التشريعية أو أحكام القضاء أو القرارات الحكومية التنظيمية أو الصادرة عن الحكومات المحلية أو الحكومة الفيدرالية أو المحاكم أو هيئات حاكمة أو أعمال مقاولي الباطن أو أي طرف ثالث مورد للبضائع أو الخدمات لنا أو المقاطعة الاقتصادية أو انقطاع التيار الكهربائي أو الاضطرابات العمالية).
  74. التنازل عن أحد الشروط: لا يجوز أن يُفسر تنازلنا عن أي من أحكام شروط البيع هذه على أنه تنازل عن أي أحكام أخرى واردة فيها (سواء كانت أحكاماً مشابهة أم مختلفة)، ولا يجوز أن يُفسر التنازل عن أحد الأحكام على أنه تنازل دائم عنه، إلا إذا عبرنا عن ذلك صراحة وبصورة خطية.
  75. الاستمرارية: تظل كل الأحكام الواردة في شروط البيع الماثلة، الصريحة منها أو الباقية المستمرة بطبيعتها، تظل سارية حتى عند تعليق أو انتهاء صلاحية عضويتك في الموقع.